القائمة الرئيسية

الصفحات

روتين العناية بالشعر الجاف التالف والمتقصف

5نصائح ليروتين العناية بالشعر الجاف

هل شعرك جاف؟ إذا كان الأمر كذلك ، عليك اتخاذ بضع خطوات لعلاجه. الشعر الجاف لا يبدو خشنًا وقبيحًا فقط. كما أنه ضعيف وعرضة للكسر. علاوة على ذلك ، فإن وجود خصلات شعر جافة هو علامة على أن فروة رأسك ليست صحية كما ينبغي. لحسن الحظ ، من السهل القيام بالخطوات التي يجب اتباعها لعلاج الشعر الجاف. إنها مجرد مسألة تطوير بعض العادات الصحية ووضع روتين جيد للعناية بشعرك الجاف.



ما هي الخطوات التي يجب أن تشكل روتينًا مناسبًا للعناية بالشعر الجاف؟ ها هم:


كما يقول المثل القديم ، الشعر الصحي هو الشعر الجميل. للتخفيف من جفاف خصلات شعرك ، يجب الانتباه إلى تغذيتك. تناول وجبات مغذية ومتوازنة وتأكد من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا. يساعد الماء والعناصر الغذائية التي تستهلكينها على تغذية وترطيب شعرك. الراحة والتمرين المناسبين سيفعلان أيضًا المعجزات لاستعادة شعرك.


استخدم فقط منتجات العناية بالشعر عالية الجودة المصممة للشعر الجاف. ستكون هذه المنتجات ألطف على خصلات شعرك المجهدة بالفعل ، لأنها تحتوي على تركيبة أكثر اعتدالًا ولا تحتوي على أي مواد كيميائية قاسية يمكن أن تزيد من جفاف عرفتك. علاوة على ذلك ، فإن منتجات العناية بالشعر للخيوط الجافة غنية بالبروتينات والمغذيات والرطوبة. وبالتالي ، يمكنهم استعادة العناصر الغذائية والرطوبة التي تفقدها خصلات الشعر الجافة بشكل يومي بسهولة.


تجنب استخدام الكثير من القوة عند التعامل مع خصلاتك. تعتبر الخصلات الجافة أضعف بكثير من الشعر العادي ، وبالتالي فهي أكثر عرضة للتكسر. حتى تمرير أصابعك عبر خصلات شعرك يمكن أن يتسبب في انكسارها إذا كانت جافة جدًا. لذا ، كوني لطيفة عند تمشيط أو تنظيف أقفالك بالفرشاة. لإقناع الزخارف العنيدة والتشابك بفك التشابك ، استخدم بخاخ لفك التشابك أو مصل الشعر.


امنح شعرك قسطًا من الراحة من منتجات التصفيف التي تعتمد على الحرارة مثل مجففات الشعر والمكاوي المسطحة. تسبب الحرارة الزائدة ضغطًا لا داعي له على الخيوط الجافة بالفعل. إذا كان يجب عليك حقًا استخدام أجهزة التصفيف القائمة على الحرارة ، فاستخدم مجففات الشعر والمكاوي المسطحة المصممة للشعيرات الجافة ، ولديها إعدادات حرارة متعددة وهي آمنة للاستخدام. علاوة على ذلك ، ضعي بلسم واقي من الحرارة قبل توجيه الحرارة إلى بشرتك.


اجعلها نقطة لترطيب شعرك بعمق مرة أو مرتين في الأسبوع. سيعمل الترطيب العميق على بشرتك على تجديد الرطوبة والمواد المغذية المفقودة. سيعيد ترطيب خصلات شعرك ويجعلها تبدو أكثر نعومة ولمعانًا. حتى أن هناك بعض المكيفات العميقة التي تضيف حجمًا إلى الخصلات وتجعلها تنمو أكثر سمكًا. سيحمي الترطيب العميق المنتظم شعرك من فقدان الرطوبة المفرط.

إذا كان شعرك جافًا ، فعليك بذل جهد لإعادة ترطيبه بأسرع ما يمكن. الشعر الجاف عرضة للتلف والتكسر. إذا قمت بتطوير عادات مناسبة للعناية بالشعر لخصلاتك الجافة ، فسوف يستعيد شعرك قريبًا نعومته الطبيعية ولمعانه ، لدرجة أنك ستنسى كثيرًا أن شعرك كان جافًا.


ما الذي يسبب تلف الشعر؟


على الرغم من قوته ، إلا أن شعرنا حساس للغاية ويمكن أن تظهر عليه علامات التلف أسرع من أي جزء آخر من الجسم.


أحد أكبر أسباب تلف الشعر هو سوء التغذية. يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي مليء بالخردة ويفتقر إلى العناصر الغذائية إلى جعل شعرك يبدو مجعدًا ودهنيًا وعرجًا ويمكن أن يؤدي إلى تقصف الأطراف. يعتمد شعرنا على العناصر الغذائية من الداخل بقدر ما يعتمد على منتجات العناية بالشعر الجيدة. من المهم بشكل خاص الحصول على كمية منتظمة من فيتامين ب ، والذي يمكن العثور عليه في الأطعمة الكاملة وغير المصنعة مثل الفول والموز والبطاطس والديك الرومي. يمكن أن يؤدي تناول الدقيق الأبيض والسكر المعالج إلى استنفاد إمداد الجسم بفيتامين ب ، لذلك من المهم تجنب تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات البيضاء والسكر. يوجد فيتامين سي بشكل سيئ للغاية في البرتقال ، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في مصادر مثل البروكلي.


نظام غذائي آخر يمكن أن يسبب تلف الشعر هو اتباع نظام غذائي قاسي. هذا يعني أي نظام غذائي بدعة يحرمك من مجموعة غذائية واحدة أو أكثر ، مثل حمية أتكنز ، التي لا تسمح بالكربوهيدرات أو حمية شراب القيقب ، والتي لا تسمح بالكثير من أي شيء على الإطلاق. قد تؤدي هذه الحميات إلى فقدان الوزن بشكل رائع ، لكنها ليست صحية ولكي يبدو شعرنا بصحة جيدة ، نحتاج إلى أن نكون بصحة جيدة بالفعل. أن تكون صحيًا يعني أيضًا الابتعاد عن الإفراط في الشرب والتدخين ، وكلاهما يمكن أن يضر بشعرك.


يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لمنتجات العناية بالشعر أيضًا إلى تلف الشعر. الكثير من رذاذ الشعر ، والهلام ، والشمع ، والسيروم ، وحتى الغسيل الزائد يمكن أن يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها للحفاظ على لمعانه الصحي. عند استخدام منتجات العناية بالشعر ، كلما قل استخدامك لأشياء مثل غسل شعرك ، كان ذلك أفضل.


بالطبع أحد أهم العوامل الضارة للشعر هو التصفيف بالحرارة في كثير من الأحيان. إذا قمت بالغسيل والتجفيف بالمجفف ثم تسخين التصفيف بشكل أكبر باستخدام أدوات فرد الشعر أو الملقط على أساس يومي ، نضمن لك أن تتسبب في تقصف الأطراف. من الأفضل محاولة تسخين التسريحة كل يومين أو تجنب التجفيف تمامًا بترك شعرك يجف بشكل طبيعي.


إذا كنت ستستخدم تصفيفًا بالحرارة (كما يفعل الكثير منا) ، تذكر استخدام رذاذ الحماية من الحرارة واستخدام أداة تصفيف الحرارة ليست رخيصة! على سبيل المثال ، المتاجر المحلية الخاصة بك التي تمتلك ماركة من أدوات تمليس الشعر لن تقدم أي خدمة لشعرك مقارنة بالعلامات التجارية التي تحتاج إلى أدوات فرد الشعر الخاصة بها لخدمة شعرك جيدًا بكل الطرق ، مثل GHD. لذا ، إذا كنت ستستثمر في أدوات فرد الشعر أو الملقط ، فلا تبخل كثيرًا.


أخيرًا ، أحد جوانب تلف الشعر الذي ينظر إليه الكثير منا هو: الشمس. نحن جميعًا نأخذ بعين الاعتبار النصيحة التي تحذرنا من أن الشمس يمكن أن تلحق الضرر ببشرتنا ، ولكن لا يفكر الكثير منا في شعرنا. عند الذهاب في عطلة أو العيش في مناخ حار ، من المهم استخدام منتجات العناية بالشعر المصممة للطقس الحار. أنشأت العلامات التجارية مثل Mark Hill خطوطًا من المنتجات المصممة لمكافحة أضرار أشعة الشمس.


 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع